المحاضرة 01: مقاربة مفاهيم الاعلام والاتصال الفعل الإعلامي و نماذج العملية الإعلامية
المحاضرة 02: البحوث الاعلامية واهم المداخل النظرية للدراسات الاعلامية
المحاضرة 03: بحوث الجمهور و حدود التأثير
المحاضرة 04: دراسات التأثير و بناء مضمون الرسالة الإعلامية
المحاضرة 05: دراسات التأثير : الانتقال من بحوث التأثير إلى دراسات التلقي.
المحاضرة 06: اسهامات المدخل الوظيفي في بحوث الاعلام.
المحاضرة 07: اسهامات المدخل السلوكي في بحوث الاعلام.
المحاضرة 08: تطبيقات المدخل النقدي في دراسات الاعلام.
المحاضرة 09 : الصناعات الثقافية وتأثيراتها
المحاضرة 10 : مدرسة التفاعلية الرمزية وتطبيقاتها في دراسات الاعلام والاتصال
المحاضرة 11 : بحوث الاستخدامات والإشباعات
المحاضرة 12 : أهم التيارات البحثية المعاصرة وبحوث سوسويولجيا
الاستخدام في ظل الوسائط التفاعلية